جميل صوان الإسلامي

معلومات ونقاشات اسلامية منوعة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تناقضات الكتاب المقدس ... تناقضات بالأعداد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 03/03/2015

مُساهمةموضوع: تناقضات الكتاب المقدس ... تناقضات بالأعداد   الثلاثاء أبريل 26, 2016 2:24 pm

تناقضات الكتاب المقدس




بسم الله الرحمن الرحيم 






الحمد لله رب العالمين الذي انزل الكتاب على موسى وقال عن ذلك " وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى بَشَرٍ مِنْ شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنْزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاءَ بِهِ مُوسَى نُورًا وَهُدًى لِلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيرًا وَعُلِّمْتُمْ مَا لَمْ تَعْلَمُوا أَنْتُمْ وَلَا آبَاؤُكُمْ قُلِ اللَّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ (91) [الأنعام : 91] 

وانزل القرآن وقال فيه :

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1) قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2) " سورة الكهف


كما قال ايضا " أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82) [النساء : 82]"

تدبرنا ودققنا في كتاب موسى الذي هو بين ايدينا وتدبرنا القرآن وهو بين ايدينا 


( لم نجد في القرآن اي تناقض

أما في كتاب موسى فاليك بعض التناقضات ....
النص القادم مقتبس من " كتاب : حقائق حول الكتاب المقدس  .. من المصدر: موقع شبكة مشكاة الإسلامية....مع بعض التعديل في طريقة العرض)
اطمئن ايها القارئ وتيقن أن كل ما نقل من الكتاب المقدس موثق بالسفر والإصحاح والمزمور ولكن قد تختلف بعض الطبعات عن بعضها البعض
قبل ان ننتقل للتناقضات نذكر انه وفي جميع انحاء العالم كله لا يوجد أي خلاف في أي طبعه ولا يوجد أي خلاف بالقراءة بين قارئ وآخر حتى بطريقة اللفظ من ترقيق وتفخيم ومد وادغام  واخفاء واقلاب ... القرآن نزل على قلب الرسول وهو محفوظ بقلوب المؤمنين 



تناقضات الكتاب المقدس " وهذا قسم خاص بالأعداد )




انك حين ترى الاختلافات والتناقضات ما بين إصحاحات كتاب النصارى المقدس لا يمكنك أن تظن مجرد ظن بأن هذا فكر الله ووحي الله سبحانه وتعالى لأن الروح القدس لا يوحي بأخبار وأفكار ومعلومات متناقضة ، ولا يوحي لكاتب الإصحاح أو كاتب السفر عكس الخبر أو المعنى الذي يوحيه لكاتب آخر ، إن كلمة الله يستحيل عليها أن تكون متناقضة تهدم بعضها بعضاً . وإليك - أخي القارئ - بعض من تناقضات كتاب النصارى المقدس كدليل على كلامنا : وليحيا من حي عن بينة ويهلك من هلك عن بينة ...




كم كان عدد الموكلين على الإشراف على خدمة العمال المسخرين لتنفيذ أعمال سليمان
سفر الملوك الأول 9: 23 هؤلاء رؤساء الموكلين على اعمال سليمان خمس مئة و خمسون الذين كانوا يتسلطون على الشعب العاملين العمل خمس مئة وخمسون( 550 )
سفر أخبار الأيام الثاني 8: 10 و هؤلاء رؤساء الموكلين الذين للملك سليمان مئتان و خمسون المتسلطون على الشعب مئتين وخمسين ( 250 )

كم وزنة من الذهب جلبها عبيد حيرام وعبيد سليمان من أوفير؟

الملوك الأول 9: 28 فاتوا الى اوفير و اخذوا من هناك ذهبا اربع مئة وزنة و عشرين وزنة ( 420 ) و اتوا بها الى الملك سليمان
أخبار الأيام الثاني 8: 18 و ارسل له حورام بيد عبيده سفنا و عبيدا يعرفون البحر فاتوا مع عبيد سليمان الى اوفير و اخذوا من هناك اربع مئة و خمسين وزنة ذهب ( 450 ) و اتوا بها الى الملك سليمان

كم كان عدد ( بنو عادين ) العائدين من السبي ؟


في سفر عزرا 2: 15 بنو عادين اربع مئة و اربعة و خمسون( 454 )
في سفر نحميا 7: 20 بنو عادين ست مئة و خمسة و خمسون (655 )

كم كان عدد أهل بيت لحم ونطوفة الذين رجعوا من السبي ؟

في سفر عزرا 2: 21 بنو بيت لحم مئة و ثلاثة و عشرون (123)
2: 22 رجال نطوفة ستة و خمسون (56 )
بالجمع (123 + 56= 176 )
في سفر نحميا 7: 26 رجال بيت لحم و نطوفة مئة و ثمانية و ثمانون (188 )



كم كان عدد بنو آرح العائدن من السبي ؟

في سفر عزرا [ 2 : 5 ] 2: 5 بنو ارح سبع مئة و خمسة و سبعون (775 )
في سفر نحميا [ 7 : 10 ] 7: 10 بنو ارح ست مئة و اثنان و خمسون(652 )




كم كان عدد بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب العائدين من السبي ؟

في سفر عزرا 2: 6 بنو فحث مواب من بني يشوع و يواب الفان و ثمان مئة و اثنا عشر (2812 )
في سفر نحميا 7: 11 بنو فحث مواب من بني يشوع و يواب الفان و ثمان مئة و ثمانية عشر (2818 )

كم كان عدد بنو زتو العائدين من السبي ؟

في سفر عزرا 2: 8 بنو زتو تسع مئة و خمسة و اربعون (945)
في سفر نحميا 7: 13 بنو زتو ثمان مئة و خمسة و اربعون (845 )


كم كان عدد بنو باني العائدين من السبي؟

في سفر عزرا 2: 10 بنو باني ست مئة و اثنان و اربعون (642 )
في سفر نحميا 7: 15 بنو بنوي ست مئة و ثمانية و اربعون (648)


كم كان عدد بنو حشوم العائدين من السبي؟

في سفر عزرا 2: 19 بنو حشوم مئتان و ثلاثة و عشرون (223 )
في سفر نحميا 7: 22 بنو حشوم ثلاث مئة و ثمانية و عشرون (328 )



كم كان عدد بنو باباي العائدين من السبي؟


في سفر عزرا 2: 11 بنو باباي ست مئة و ثلاثة و عشرون (623 )

في سفر نخميا 7: 16 بنو باباي ست مئة و ثمانية و عشرون( 628 )



كم كان عدد بنو عزجد العائدين من السبي؟

في سفر عزرا 2: 12 بنو عزجد الف و مئتان و اثنان و عشرون (1222 )
في سفر نحميا 7: 17 بنو عزجد الفان و ثلاث مئة و اثنان و عشرون (2323 )


كم كان عدد أدونيقام العائدين من السبي؟

في سفر عزرا 2: 13 بنو ادونيقام ست مئة و ستة و ستون( 666 )
في سفر نحميا 7: 18 بنو ادونيقام ست مئة و سبعة و ستون( 667)


كم كان عدد بنو بغواي العائدين من السبي؟
في سفر عزرا 2: 14 بنو بغواي الفان و ستة و خمسون (256 )
في سفر نحميا 7: 19 بنو بغواي الفان و سبعة و ستون (267 )


كم كان عدد بنو بيصاي العائدين من السبي؟

في سفر عزرا 2: 17 بنو بيصاي ثلاث مئة و ثلاثة و عشرون (323 )
في سفر نحميا 7: 23 بنو بيصاي ثلاث مئة و اربعة و عشرون (324 )


كم كان عدد رجال بيت إيل وعاي العائدين من السبي؟

في سفر عزرا 2: 28 رجال بيت ايل و عاي مئتان و ثلاثة و عشرون (223 )
في سفر نحميا 7: 32 رجال بيت ايل و عاي مئة و ثلاثة و عشرون (123 )



كم كان عدد بنو لود بنو حاديد وأونو العائدين من السبي؟


في سفر عزرا 2: 33 بنو لود بنو حاديد و اونو سبع مئة و خمسة و عشرون (725 )
في سفر نحميا 7: 37 بنو لود بنو حاديد و اونو سبع مئة و واحد و عشرون (721 )


كم كان عدد بنو سناءة العائدين من السبي؟

في سفر عزرا 2: 35 بنو سناءة ثلاثة الاف و ست مئة و ثلاثون(3630 )
في سفر نحميا 7: 38 بنو سناءة ثلاثة الاف و تسع مئة و ثلاثون ( 3930)



كم كان عدد المغنون من بني آساف العائين من السبي ؟

في سفر عزرا 2: 41 المغنون بنو اساف مئة و ثمانية و عشرون (128 )
في سفر نحميا 117: 44 المغنون بنو اساف مئة و ثمانية و اربعون (148 )


كم كان عدد بنو البوابين العائدين من السبي ؟

في سفر عزرا  2: 42 بنو البوابين بنو شلوم بنو اطير بنو طلمون بنو عقوب بنو حطيطا بنو شوباي الجميع مئة و تسعة و ثلاثون (139 )
في سفر نحميا 7: 45 البوابون بنو شلوم بنو اطير بنو طلمون بنو عقوب بنو حطيطا بنو شوباي مئة و ثمانية و ثلاثون (138 )


كم كان عدد الذين صعدوا من تل ملح وتل حرشا ، كروب ولم يستطيعوا أن يبينوا بيوت آبائهم ؟

في سفر عزرا  2: 59 و هؤلاء هم الذين صعدوا من تل ملح و تل حرشا كروب
في سفر عزرا  2: 60 بنو دلايا بنو طوبيا بنو نقودا ست مئة و اثنان و خمسون ادان امير و لم يستطيعوا ان يبينوا بيوت ابائهم و نسلهم هل هم من اسرائيل (152 )

في سفر نحميا 7: 61 و هؤلاء هم الذين صعدوا من تل ملح و تل حرشا كروب و ادون و امير و لم يستطيعوا ان يبينوا بيوت ابائهم و نسلهم هل هم من اسرائيل
7: 62 بنو دلايا بنو طوبيا بنو نقودا ست مئة و اثنان و اربعون (642 )



كم كان عدد الاقمصة الذي تبرع به رؤساء العائلات للكهنة لدى وصولهم إلي أورشليم لبناء بيت الرب ؟

في سفر عزرا 2: 69 اعطوا حسب طاقتهم لخزانة العمل واحدا و ستين الف درهم من الذهب و خمسة الاف منا من الفضة و مئة قميص للكهنة (100 )
في سفر نحميا 7: 70 و البعض من رؤوس الاباء اعطوا للعمل الترشاثا اعطى للخزينة الف درهم من الذهب و خمسين منضحة و خمس مئة و ثلاثين قميصا للكهنة (530)



تناقض في ( شاقل القدس ) :

جاء في سفر العدد  18: 16 و فداؤه من ابن شهر تقبله حسب تقويمك فضة خمسة شواقل على شاقل القدس هو عشرون جيرة ( 5 شواقل )
أما في سفر الخروج 30: 12 اذا اخذت كمية بني اسرائيل بحسب المعدودين منهم يعطون كل واحد فدية نفسه للرب عندما تعدهم لئلا يصير فيهم وبا عندما تعدهم
30: 13 هذا ما يعطيه كل من اجتاز الى المعدودين نصف الشاقل بشاقل القدس الشاقل هو عشرون جيرة نصف الشاقل تقدمة للرب (0.5 شاقل )
30: 14 كل من اجتاز الى المعدودين من ابن عشرين سنة فصاعدا يعطي تقدمة للرب


الواقع إن عبارة شاقل القدس الواردة في النص هي من الزلات الفاضحة التي ينبغي للأتقياء إزالتها من النص حيث تكشف عن التلفيق وإقحام القصة بعد عهد موسى بزمن بعيد ، فمن المؤكد أن ( شاقل القدس ) لم يكن مستخدماً في مصر أو في القفر أو في أي مكان آخر في زمن موسى لأنه لم يكن قد قام ملك القدس بعد ولم يكن قد جرى صك ( شاقل القدس ) ومع ذلك جعل المؤلفون الذين كتبوا سفر الخروج أن الرب يقول لموسى : " إذا أخذت كمية بني اسرائيل بحسب المعدودين منهم يعطون كل واحد فدية نفسه للرب عندما تعدّهم . لئلا يصير فيهم وبأ عندما تعدّهم . هذا ما يعطيه كل من اجتاز إلى المعدودين نصف الشاقل بشاقل القدس . الشاقل هو عشرون جيرة "

وبين النصين الأول والثاني تناقض فاضح ففي النص الأول الفداء بخمسة شواقل وفي الثاني الفداء بنصف الشاقل ، كما أن الفداء إذا لم يرافقه دفع النقود فسيصيب الوباء بني اسرائيل ، ونريد أن نعرف : ما الذي سيفعله الرب بهذه النقود ؟

انتهى القسم الأول أما القسم الثاني فهو بعنوان .....................



الحمدلله الذي ساعدني على كتابة هذا القسم وجزى الله خيرا لكل من شارك من كاتب وناشر وقارئ
جميل صوان – معرة مصرين – ادلب – سوريا – الوطن العربي – العالم الاسلامي

في 17- نيسان  – 2016 من مولد المسيح عليه السلام المفترضة

الموافق 17-رجب-  1437 من هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم



عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء أبريل 26, 2016 2:31 pm عدل 1 مرات (السبب : يقولون لنا الكتاب المقدس هو كلام الله ليس فيه تحريف .... من اين اتت هذه التناقضاتن ا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jamilsawan.yoo7.com
 
تناقضات الكتاب المقدس ... تناقضات بالأعداد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جميل صوان الإسلامي :: الفئة الأولى- قضايا اسلامية :: مقارنة الأديان :: الإسلام والنصرانية :: حقائق حول الكتاب المقدس - موجودة في الكتاب نفسه-
انتقل الى: