جميل صوان الإسلامي

معلومات ونقاشات اسلامية منوعة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 03- أناجيل مقدسة مختلفة - الانجيل قادني للإسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 03/03/2015

مُساهمةموضوع: 03- أناجيل مقدسة مختلفة - الانجيل قادني للإسلام   الخميس مايو 26, 2016 11:14 am

أناجيل مقدسة مختلفة




جميل : ملاحظة :الأناجيل المطبوعة مختلفة ايضا :

من الجدير ذكره أن مراجع الأناجيل المذكورة في هذا الكتاب قد لا تكون مماثلة تماما للإنجيل الذي تستخدمه. هناك العديد من الأناجيل المستخدمة من قبل طوائف نصرانية مختلفة، وكل واحدة من هذه الطوائف تقول أن الإنجيل الذي يستخدمه أفرادها هو كلام الله، رغم أنه مختلف عن باقي الأناجيل المستخدمة من قبل باقي الطوائف. ومن هذه الأناجيل: النسخة القياسية المنقحة 1952 و 1971، الإنجيل القياسي الأمريكي الجديد، الإنجيل المقدس: النسخة العالمية الجديدة، الإنجيل الحي، ترجمة عالمية جديدة للكتاب المقدس المستخدمة من قبل شهود يهوا، نسخة الكاثوليك ونسخة الملك جيمس.

ملاحظة خاصة:
لم أجد في أيّ من نصوص هذه الأناجيل مكانا تسمي فيه نفسها "العهد الجديد"، ولا في "العهد القديم" مكانا تسمي فيه نفسها "العهد القديم". وكذلك لم ترد كلمة "إنجيل" في أي من الأناجيل.
جميل : بعض الطوائف اسست من رجالا وليسوا انبياء

بالإضافة إلى الطوائف والأناجيل النصرانية المختلفة، علمت أن هناك أيضا رجالا مختلفين، وليس أنبياء، أسّسوا هذه الطوائف ويستخدمون تفاسير مختلفة للإنجيل و/أو تعاليم وضعية كعقيدة لهم. والجدول المسمى أصل الطوائف الأساسية في الولايات المتحدة، يصور النصرانية الحديثة على أنها تتأثر كثيرا بالرجال مؤسسي الطوائف وتعاليمهم الوضعية.


جميل : شهود يهوا ..." هذا العنوان المروّع: 50000 خطأ في الإنجيل "

أود هنا أن أشارككم بعض الأفكار التي ربما لم تقرأوها أو تعلموا عنها فيما يخص كون الإنجيل كلام الله. باختصار، دعوني أذكر أنه في الثامن من أيلول 1957، نشر شهود يهوا في مجلتهم "استيقظ" هذا العنوان المروّع: 50000 خطأ في الإنجيل. وإذا سألت أحد أتباع شهود يهوا عن هذا العنوان، فربما يجيبك أن معظم هذه الأخطاء قد تمت إزالتها الآن. ولكن كم من الأخطاء تمت إزالته: 5000؟ 500؟ 50؟ وحتى لو بقي 50 خطأ، فهل يمكن لأحد أن يعزو هذه الأخطاء إلى الله عز وجلّ؟

1- هل يقول سفر جيريمايا 8:8 أن القانون/التوراة قد تم العبث بها وأنها ليست بكاملها كلام الله؟:
"كيف تقولون نحن حكماء وإن قانون الله معنا؟ عجبا"،
بالتأكيد أنه صنعه دون جدوى؛ قلم الكتّاب دون جدوى."
جميل : النص مقتبس من موسوعة الكتاب المقدس - (ارميا 8:Cool
8: 8 كيف تقولون نحن حكماء و شريعة الرب معنا حقا انه الى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب
2- دعوني أطرح سؤالا آخر: إذا احتوى كتاب "مقدس" على نصوص متناقضة، هل يمكن اعتباره مقدسا؟ إنك على الأغلب ستجيب بالنفي. دعوني أشارككم المعرفة ببعض النصوص المتناقضة في كلّ من العهد القديم والعهد الجديد:

II صاموئيل 8:4 مقابل I كرونيكلز 18:4

النصوص والمقارنة من جميل
موسوعة الكتاب المقدس - (صاموئيل 8:4)
8: 3 و ضرب داود هدد عزر بن رحوب ملك صوبة حين ذهب ليرد سلطته عند نهر الفرات
8: 4 فاخذ داود منه الفا و سبع مئة فارس و عشرين الف راجل و عرقب داود جميع خيل المركبات و ابقى منها مئة مركبة
8: 5 فجاء ارام دمشق لنجدة هدد عزر ملك صوبة فضرب داود من ارام اثنين و عشرين الف رجل
I كرونيكلز 18:4(موسوعة الكتاب المقدس – سفر اخبار الايام الأول (18: 3-5)

18: 3 و ضرب داود هدرعزر ملك صوبة في حماة حين ذهب ليقيم سلطته عند نهر الفرات
18: 4 و اخذ داود منه الف مركبة و سبعة الاف فارس و عشرين الف راجل و عرقب داود كل خيل المركبات و ابقى منها مئة مركبة
18: 5 فجاء ارام دمشق لنجدة هدرعزر ملك صوبة فضرب داود من ارام اثنين و عشرين الف رجل

المقارنه
سفر صاموئيل اخبار اليوم الاول
1700 فارس 7000 فارس
20000 راجل 20000 راجل
كل خيل المركبات كل خيل المركبات
ابقى مئه ابقى منها مئه
1000 مركبه

II صاموئيل 10-8:9 مقابل I كرونيكلز 10-18:9

جميل : لم اجد النصوص المتفابله في موسوعة الكتاب المقدس

II الملوك 8:26 مقابل II كرونيكلز 22:2
النصوص والمقارنة من جميل
موسوعة الكتاب المقدس - الملوك 2 - 8:26
8: 26 كان اخزيا ابن اثنتين و عشرين سنة حين ملك و ملك سنة واحدة في اورشليم و اسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل

موسوعة الكتاب المقدس - كرونيكلز 22:2 ( اخبار اليوم الثاني 22: 2
22: 2 كان اخزيا ابن اثنتين و اربعين سنة حين ملك و ملك سنة واحدة في اورشليم و اسم امه عثليا بنت عمري
المقارنة :
اخزيا ابن 22 سنه في الملوك 2 42 سنه في اخبار اليوم الثاني



II صاموئيل 6:23 مقابل II صاموئيل 21:8
النصوص والمقارنة من جميل
موسوعة الكتاب المقدس - (II صاموئيل 6:23)
6: 23 و لم يكن لميكال بنت شاول ولد الى يوم موتها

موسوعة الكتاب المقدس - (II صاموئيل 21:Cool
21: 8 فاخذ الملك ابني رصفة ابنة اية اللذين ولدتهما لشاول ارموني و مفيبوشث و بني ميكال ابنة شاول الخمسة الذين ولدتهم لعدرئيل ابن برزلاي المحولي
المقارنه :
عدد اولاد ميكال بنت شاول ( لايوجد ) - (II صاموئيل 6:23) عدد عدد اولاد ميكال بنت شاول ( 5 ) - (II صاموئيل 21:Cool



سفر التكوين 6:3 مقابل سفر التكوين 9:29
موسوعة الكتاب المقدس - (سفر التكوين 6:3)
6: 3 فقال الرب لا يدين روحي في الانسان الى الابد لزيغانه هو بشر و تكون ايامه مئة و عشرين سنة
موسوعة الكتاب المقدس - (سفر التكوين 9:29)
9: 29 فكانت كل ايام نوح تسع مئة و خمسين سنة و مات
المقارنة :
عمر اي بشر لا يزيد عن 120 سنه (سفر التكوين 6:3)
عمر نوح وهو بشر ايضا 950 سنه (سفر التكوين 9:29)


يوحنّا 5:37 مقابل يوحنّا 14:9

موسوعة الكتاب المقدس - (يوحنّا 5:37)
5: 37 و الاب نفسه الذي ارسلني يشهد لي لم تسمعوا صوته قط و لا ابصرتم هيئته

موسوعة الكتاب المقدس - (يوحنّا 14:9)
14: 9 قال له يسوع انا معكم زمانا هذه مدته و لم تعرفني يا فيلبس الذي راني فقد راى الاب فكيف تقول انت ارنا الاب
المقارنة :
الأب يشهد لي لم تسمعوا صوته قط و لا ابصرتم هيئته (يوحنّا 5:37)
الذي راني فقد راى الاب فكيف تقول انت ارنا الاب (يوحنّا 14:9)



يوحنّا 5:31 مقابل يوحنّا 8:14
موسوعة الكتاب المقدس - (يوحنّا 5:31)
5: 31 ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا

موسوعة الكتاب المقدس - (يوحنّا 8:14)
8: 14 اجاب يسوع و قال لهم و ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق لاني اعلم من اين اتيت و الى اين اذهب و اما انتم فلا تعلمون من اين اتي و لا الى اين اذهب
المقارنة :
شهادة يسوع لنفسه ليست حقا .... يوحنّا 5:31
شهادة يسوع لنفسه هي حق .... يوحنّا 8:14

لقد تم ذكر تناقضين فقط من العهد الجديد، ولكن سيتم ذكر تناقضات أخرى عندما يأتي الحديث عن الثالوث، ألوهية عيسى المسيح عليه السلام، البنوّة الإلهية لعيسى عليه السلام، الخطيئة الأصلية وآلام المسيح.



3- كيف يمكن لكلمات الله الملهمة أن تخطئ في نسب عيسى عليه السلام (انظر متّى 16-1:6 حيث يذكر 26 جد وصولا للنبي داود، بينما لوقا 31-3:23 يذكر الرقم 41).
وكيف يمكن ذكر نسب عيسى عليه السلام وهو لم يكن له أب أصلا؟

موسوعة الكتاب المقدس - (متّى 16-1:6)
1: 6 و يسى ولد داود الملك و داود الملك ولد سليمان من التي لاوريا
1: 7 و سليمان ولد رحبعام و رحبعام ولد ابيا و ابيا ولد اسا
1: 8 و اسا ولد يهوشافاط و يهوشافاط ولد يورام و يورام ولد عزيا
1: 9 و عزيا ولد يوثام و يوثام ولد احاز و احاز ولد حزقيا
1: 10 و حزقيا ولد منسى و منسى ولد امون و امون ولد يوشيا
1: 11 و يوشيا ولد يكنيا و اخوته عند سبي بابل
1: 12 و بعد سبي بابل يكنيا ولد شالتيئيل و شالتيئيل ولد زربابل
1: 13 و زربابل ولد ابيهود و ابيهود ولد الياقيم و الياقيم ولد عازور
1: 14 و عازور ولد صادوق و صادوق ولد اخيم و اخيم ولد اليود
1: 15 و اليود ولد اليعازر و اليعازر ولد متان و متان ولد يعقوب
1: 16 و يعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح

موسوعة الكتاب المقدس - (لوقا 31-3:23)
3: 23 و لما ابتدا يسوع كان له نحو ثلاثين سنة و هو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي
3: 24 بن متثات بن لاوي بن ملكي بن ينا بن يوسف
3: 25 بن متاثيا بن عاموص بن ناحوم بن حسلي بن نجاي
3: 26 بن ماث بن متاثيا بن شمعي بن يوسف بن يهوذا
3: 27 بن يوحنا بن ريسا بن زربابل بن شالتيئيل بن نيري
3: 28 بن ملكي بن ادي بن قصم بن المودام بن عير
3: 29 بن يوسي بن اليعازر بن يوريم بن متثات بن لاوي
3: 30 بن شمعون بن يهوذا بن يوسف بن يونان بن الياقيم
3: 31 بن مليا بن مينان بن متاثا بن ناثان بن داود
المقارنة :
لم ولن اقارن نسب المسيح فنسبه فقط ( عيسى بن مريم ) – والباقي كله مكذوب ... انتم تقولون انه ابن الله وتجعلون له نسبا ليس فيه الله





4- انظر II الملوك 37-19:1، والآن اقرأ اشعيا 38-37:1. لماذا تتطابق كلمات هذين النصين ؟ ومع ذلك فكل نص منهما يعزى إلى كاتب مختلف: الأول مجهول الهوية والآخر اشعيا، ويفصل بين الاثنين قرون؛ ومع ذلك يدعي النصارى أن هذه الكتب ملهمة من الله سبحانه وتعالى. إذا فقد نسي الله عز وجل أنه قد أملى هذا النص سابقا ولذلك يمليه مرة أخرى كلمة كلمة!



(النص مقتبسة بواسطة جميل ولا تعليق)
موسوعة الكتاب المقدس - (II الملوك 37-19:1)
19: 1 فلما سمع الملك حزقيا ذلك مزق ثيابه و تغطى بمسح و دخل بيت الرب
19: 2 و ارسل الياقيم الذي على البيت و شبنة الكاتب و شيوخ الكهنة متغطين بمسح الى اشعياء النبي ابن اموص
19: 3 فقالوا له هكذا يقول حزقيا هذا اليوم يوم شدة و تاديب و اهانة لان الاجنة قد دنت الى المولد و لا قوة للولادة
19: 4 لعل الرب الهك يسمع جميع كلام ربشاقى الذي ارسله ملك اشور سيده ليعير الاله الحي فيوبخ على الكلام الذي سمعه الرب الهك فارفع صلاة من اجل البقية الموجودة
19: 5 فجاء عبيد الملك حزقيا الى اشعياء
19: 6 فقال لهم اشعياء هكذا تقولون لسيدكم هكذا قال الرب لا تخف بسبب الكلام الذي سمعته الذي جدف علي به غلمان ملك اشور
19: 7 هانذا اجعل فيه روحا فيسمع خبرا و يرجع الى ارضه و اسقطه بالسيف في ارضه
19: 8 فرجع ربشاقى و وجد ملك اشور يحارب لبنة لانه سمع انه ارتحل عن لخيش
19: 9 و سمع عن ترهاقة ملك كوش قولا قد خرج ليحاربك فعاد و ارسل رسلا الى حزقيا قائلا
19: 10 هكذا تكلمون حزقيا ملك يهوذا قائلين لا يخدعك الهك الذي انت متكل عليه قائلا لا تدفع اورشليم الى يد ملك اشور
19: 11 انك قد سمعت ما فعل ملوك اشور بجميع الاراضي لاهلاكها و هل تنجو انت
19: 12 هل انقذت الهة الامم هؤلاء الذين اهلكهم ابائي جوزان و حاران و رصف و بني عدن الذين في تلاسار
19: 13 اين ملك حماة و ملك ارفاد و ملك مدينة سفروايم و هينع و عوا
19: 14 فاخذ حزقيا الرسائل من ايدي الرسل و قراها ثم صعد الى بيت الرب و نشرها حزقيا امام الرب
19: 15 و صلى حزقيا امام الرب و قال ايها الرب اله اسرائيل الجالس فوق الكروبيم انت هو الاله وحدك لكل ممالك الارض انت صنعت السماء و الارض
19: 16 امل يا رب اذنك و اسمع و افتح يا رب عينيك و انظر و اسمع كلام سنحاريب الذي ارسله ليعير الله الحي
19: 17 حقا يا رب ان ملوك اشور قد خربوا الامم و اراضيهم
19: 18 و دفعوا الهتهم الى النار و لانهم ليسوا الهة بل صنعة ايدي الناس خشب و حجر فابادوهم
19: 19 و الان ايها الرب الهنا خلصنا من يده فتعلم ممالك الارض كلها انك انت الرب الاله وحدك
19: 20 فارسل اشعياء بن اموص الى حزقيا قائلا هكذا قال الرب اله اسرائيل الذي صليت اليه من جهة سنحاريب ملك اشور قد سمعت
19: 21 هذا هو الكلام الذي تكلم به الرب عليه احتقرتك و استهزات بك العذراء ابنة صهيون و نحوك انغضت ابنة اورشليم راسها
19: 22 من عيرت و جدفت و على من عليت صوتا و قد رفعت الى العلاء عينيك على قدوس اسرائيل
19: 23 على يد رسلك عيرت السيد و قلت بكثرة مركباتي قد صعدت الى علو الجبال الى عقاب لبنان و اقطع ارزه الطويل و افضل سروه و ادخل اقصى علوه وعر كرمله
19: 24 انا قد حفرت و شربت مياها غريبة و انشف باسفل قدمي جميع خلجان مصر
19: 25 الم تسمع منذ البعيد صنعته منذ الايام القديمة صورته الان اتيت به فتكون لتخريب مدن محصنة حتى تصير روابي خربة
19: 26 فسكانها قصار الايدي قد ارتاعوا و خجلوا صاروا كعشب الحقل و كالنبات الاخضر كحشيش السطوح و كملفوح قبل نموه
19: 27 و لكني عالم بجلوسك و خروجك و دخولك و هيجانك علي
19: 28 لان هيجانك علي و عجرفتك قد صعدا الى اذني اضع خزامتي في انفك و لجامي في شفتيك و اردك في الطريق الذي جئت فيه
19: 29 و هذه لك علامة تاكلون هذه السنة زريعا و في السنة الثانية خلفة و اما السنة الثالثة ففيها تزرعون و تحصدون و تغرسون كروما و تاكلون اثمارها
19: 30 و يعود الناجون من بيت يهوذا الباقون يتاصلون الى اسفل و يصنعون ثمرا الى ما فوق
19: 31 لانه من اورشليم تخرج البقية و الناجون من جبل صهيون غيرة رب الجنود تصنع هذا
19: 32 لذلك هكذا قال الرب عن ملك اشور لا يدخل هذه المدينة و لا يرمي هناك سهما و لا يتقدم عليها بترس و لا يقيم عليها مترسة
19: 33 في الطريق الذي جاء فيه يرجع و الى هذه المدينة لا يدخل يقول الرب
19: 34 و احامي عن هذه المدينة لاخلصها من اجل نفسي و من اجل داود عبدي
19: 35 و كان في تلك الليلة ان ملاك الرب خرج و ضرب من جيش اشور مئة الف و خمسة و ثمانين الفا و لما بكروا صباحا اذا هم جميعا جثث ميتة
19: 36 فانصرف سنحاريب ملك اشور و ذهب راجعا و اقام في نينوى
19: 37 و فيما هو ساجد في بيت نسروخ الهه ضربه ادرملك و شراصر ابناه بالسيف و نجوا الى ارض اراراط و ملك اسرحدون ابنه عوضا عنه

موسوعة الكتاب المقدس - (اشعيا 38-37:1)
37: 1 فلما سمع الملك حزقيا ذلك مزق ثيابه و تغطى بمسح و دخل بيت الرب
37: 2 و ارسل الياقيم الذي على البيت و شبنة الكاتب و شيوخ الكهنة متغطين بمسوح الى اشعياء بن اموص النبي
37: 3 فقالوا له هكذا يقول حزقيا هذا اليوم يوم شدة و تاديب و اهانة لان الاجنة دنت الى المولد و لا قوة على الولادة
37: 4 لعل الرب الهك يسمع كلام ربشاقى الذي ارسله ملك اشور سيده ليعير الاله الحي فيوبخ على الكلام الذي سمعه الرب الهك فارفع صلاة لاجل البقية الموجودة
37: 5 فجاء عبيد الملك حزقيا الى اشعياء
37: 6 فقال لهم اشعياء هكذا تقولون لسيدكم هكذا يقول الرب لا تخف بسبب الكلام الذي سمعته الذي جدف علي به غلمان ملك اشور
37: 7 هانذا اجعل فيه روحا فيسمع خبرا و يرجع الى ارضه و اسقطه بالسيف في ارضه
37: 8 فرجع ربشاقى و وجد ملك اشور يحارب لبنة لانه سمع انه ارتحل عن لخيش
37: 9 و سمع عن ترهاقة ملك كوش قولا قد خرج ليحاربك فلما سمع ارسل رسلا الى حزقيا قائلا
37: 10 هكذا تكلمون حزقيا ملك يهوذا قائلين لا يخدعك الهك الذي انت متوكل عليه قائلا لا تدفع اورشليم الى يد ملك اشور
37: 11 انك قد سمعت ما فعل ملوك اشور بجميع الاراضي لتحريمها و هل تنجو انت
37: 12 هل انقذ الهة الامم هؤلاء الذين اهلكهم ابائي جوزان و حاران و رصف و بني عدن الذين في تلسار
37: 13 اين ملك حماة و ملك ارفاد و ملك مدينة سفروايم و هينع و عوا
37: 14 فاخذ حزقيا الرسائل من يد الرسل و قراها ثم صعد الى بيت الرب و نشرها حزقيا امام الرب
37: 15 و صلى حزقيا الى الرب قائلا
37: 16 يا رب الجنود اله اسرائيل الجالس فوق الكروبيم انت هو الاله وحدك لكل ممالك الارض انت صنعت السماوات و الارض
37: 17 امل يا رب اذنك و اسمع افتح يا رب عينيك و انظر و اسمع كل كلام سنحاريب الذي ارسله ليعير الله الحي
37: 18 حقا يا رب ان ملوك اشور قد خربوا كل الامم و ارضهم
37: 19 و دفعوا الهتهم الى النار لانهم ليسوا الهة بل صنعة ايدي الناس خشب و حجر فابادوهم
37: 20 و الان ايها الرب الهنا خلصنا من يده فتعلم ممالك الارض كلها انك انت الرب الاله وحدك
37: 21 فارسل اشعياء بن اموص الى حزقيا قائلا هكذا يقول الرب اله اسرائيل الذي صليت اليه من جهة سنحاريب ملك اشور
37: 22 هذا هو الكلام الذي تكلم به الرب عليه احتقرتك و استهزات بك العذراء ابنة صهيون نحوك انغضت ابنة اورشليم راسها
37: 23 من عيرت و جدفت و على من عليت صوتا و قد رفعت الى العلاء عينيك على قدوس اسرائيل
37: 24 عن يد عبيدك عيرت السيد و قلت بكثرة مركباتي قد صعدت الى علو الجبال عقاب لبنان فاقطع ارزه الطويل و افضل سروه و ادخل اقصى علوه وعر كرمله
37: 25 انا قد حفرت و شربت مياها و انشف ببطن قدمي جميع خلجان مصر
37: 26 الم تسمع منذ البعيد صنعته منذ الايام القديمة صورته الان اتيت به فتكون لتخريب مدن محصنة حتى تصير روابي خربة
37: 27 فسكانها قصار الايدي قد ارتاعوا و خجلوا صاروا كعشب الحقل و كالنبات الاخضر كحشيش السطوح و كالملفوح قبل نموه
37: 28 و لكنني عالم بجلوسك و خروجك و دخولك و هيجانك علي
37: 29 لان هيجانك علي و عجرفتك قد صعدا الى اذني اضع خزامتي في انفك و شكيمتي في شفتيك و اردك في الطريق الذي جئت فيه
37: 30 و هذه لك العلامة تاكلون هذه السنة زريعا و في السنة الثانية خلفة و اما السنة الثالثة ففيها تزرعون و تحصدون و تغرسون كروما و تاكلون اثمارها
37: 31 و يعود الناجون من بيت يهوذا الباقون يتاصلون الى اسفل و يصنعون ثمرا الى ما فوق
37: 32 لانه من اورشليم تخرج بقية و ناجون من جبل صهيون غيرة رب الجنود تصنع هذا
37: 33 لذلك هكذا يقول الرب عن ملك اشور لا يدخل هذه المدينة و لا يرمي هناك سهما و لا يتقدم عليها بترس و لا يقيم عليها مترسة
37: 34 في الطريق الذي جاء فيه يرجع و الى هذه المدينة لا يدخل يقول الرب
37: 35 و احامي عن هذه المدينة لاخلصها من اجل نفسي و من اجل داود عبدي
37: 36 فخرج ملاك الرب و ضرب من جيش اشور مئة و خمسة و ثمانين الفا فلما بكروا صباحا اذا هم جميعا جثث ميتة
37: 37 فانصرف سنحاريب ملك اشور و ذهب راجعا و اقام في نينوى
37: 38 و فيما هو ساجد في بيت نسروخ الهه ضربه ادرملك و شراصر ابناه بالسيف و نجوا الى ارض اراراط و ملك اسرحدون ابنه عوضا عنه


بإمكان القارئ أن يطلع على تناقضات أخرى في الإنجيل في كتاب 101 تناقضات واضحة في الإنجيل، للكاتب شابير علي، وإليكم نماذج مما ورد في ذلك الكتاب:

#50– هل مات عيسى (عليه السلام) قبل أن تتمزق ستارة الهيكل؟
(ا) نعم (متّى 51-27:50؛ مرقس 38-15:37)
(ب) لا. بعد أن تمزقت الستارة، وبعدها صرخ عيسى (عليه السلام) بصوت عال (لوقا 46-23:45).
#54– هل صعد المسيح إلى الجنة في نفس يوم الصلب؟
(ا) نعم. قال للصّ الذي دافع عنه "اليوم سوف تكون معي في الجنة" (لوقا 23:43).
(ب) لا. قال لمريم المجدلية بعد يومين "لم أصعد بعد لعند الأب" (يوحنّا 20:17).
#61- كيف مات يهوذا؟
(ا) بعد أن رمى النقود في الهيكل ذهب وشنق نفسه (متّى 27:5).
(ب) بعد أن اشترى الحقل بثمن فعلته الشريرة، سقط على رأسه وانفجر وسطه مفتوحا وتدفقت أحشاؤه خارجا(القوانين 1:18).
#75- وفقاً للأناجيل، ماذا كانت كلمات عيسى الأخيرة قبل أن يموت؟
(ا) "أبي، إلى يديك أسلم روحي" (لوقا 23:46).
(ب) "لقد انتهى كل شيء" (يوحنّا 19:30).
لقد بحثت في قاموس نلسون لألفاظ الإنجيل عن معنى كلمة Easter (عيد الفصح) (كما وردت في القوانين 12:4) فوجدت أنها ترجمة خاطئة للكلمة اليونانية pascha ومعناها عيد الفصح عند اليهود Passover . وكما تعلمون فإن Passover عيد يهودي وليس نصرانيا، وقد شارك عيسى عليه السلام في هذا العيد كما هو مشار إليه في متّى 20-26:17. إذا، لماذا لا يحتفل النصارى بهذا العيد كما فعل عيسى عليه السلام، ولماذا ليس النصارى يهودا؟ أعتقد أن أيادى إنسانية، إنسانية بحتة، عاثت فسادا في الإنجيل.
انطلاقا من النقاط الموجزة المذكورة أعلاه، ومن حقيقة أن علماء الإنجيل أنفسهم لاحظوا الطبيعة الإنسانية والإنشاء الإنساني للإنجيل (كورت كول، العهد القديم: أصله وتأليفه، الصفحات 47، 51، 52)، يتوجب أن يتولد في العقل النصراني قبول لحقيقة أنه ربما كان الكثير مما ورد في الإنجيل ليس كلام الله.
وكملاحظة جانبية لهذا الموضوع، دعوني أذكر هنا أن بعض النصارى يؤمنون أن الإنجيل أملي على النبي محمد من قبل راهب نصراني، ولذلك توجد بعض الروايات الإنجيلية في القرآن. وبعد بعض البحث، وجدت انه من المستحيل أن يكون ذلك قد حدث لأنه لم تكن هناك أناجيل عربية موجودة في القرن السادس الميلادي، وهي الفترة التي عاش فيها محمد (صلى الله عليه وسلم) ودعا فيها إلى الإسلام. ولذلك لم يكن بإمكان أيّ عربي، ولا حتى محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي كان أمياً تماما، أن يطلع على نص مكتوب للإنجيل باللغة العربية. يقول القرآن:
"يآهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفوا عن كثير قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين (15) يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم" (16)

http://www.kalemasawaa.com/vb/showthread.php?t=4197
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jamilsawan.yoo7.com
 
03- أناجيل مقدسة مختلفة - الانجيل قادني للإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جميل صوان الإسلامي :: الفئة الأولى- قضايا اسلامية :: مقارنة الأديان :: الإسلام والنصرانية :: الإنجيل قادني إلى الإسلام-
انتقل الى: