جميل صوان الإسلامي

معلومات ونقاشات اسلامية منوعة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقدمه : منتدى الوهية المسيح بالميزان ..... بين الأناجيل والقرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 03/03/2015

مُساهمةموضوع: مقدمه : منتدى الوهية المسيح بالميزان ..... بين الأناجيل والقرآن   الإثنين مارس 16, 2015 4:44 am

بسم الله الرحمن الرحيم



والحمد لله رب العالمين ..... والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ........ وعلى جميع الأنبياء والمرسلين




حاولت أن اكتب مقاله افتتاحية للمنتدي هداني ربي الى

الكتاب : كتب ومقالات الدكتور حبيب عبد الملك
المصدر: موقع شبكة مشكاة الإسلامية


والمؤلف كان نصرانيا من مصر ( اقباط مصر ) ......... هداه الله الى الإسلام بالفكر ..... وليس بالسيف كما يزعم النصارى انه انتشر بالسيف

هذه مقدمة كتابه : مع قليل من التصرف كإضافة العناوين




هم يقولون أن الأسلام انتشر بالسيف ...... ونحن نقول أن الإسلام انتشر بالعلم والفكر.... ايهما سيغلب .... العلم والفك أم السيف الذي يحاربونا فيه





السيف بين كتاب النصارى المقدس والقرآن الكريم


البقرة 191 - 192
فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ


حزقيال 9 : 6-7

وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ









1- قصة جدي النصراني



وقبل أن ابدأ كلامي .... فإني أحب أن أعُرف نفسي .... أنا عبد من عباد الله .... المسلمين .... كان جدي نصرانيا ... وكان فلاحا نصرانيا غنيا .... الرجل بعد كثير تدبر و تفكر أسلم وجهه لله .... أيام الاحتلال الإنجليزي لمصر .... أي انه لم يكن هناك سيف للإسلام .... وهذا أول دليل يدحض افتراءات النصارى على الإسلام..... وأنا أشهد أمام الله .... أن المسلمين لم يشهروا على الرجل سيفا ولا سكينة ..... بل كان المسلمون مستضعفين لايملكون إلا قرآنا عظيما يخاطب القلب والعقل ..... قرآنا يدعو لإخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد .. وهو الله "إله نوح وإبراهيم وإسحاق ويعقوب وموسى وداود وزكريا ويحيى والمسيح ابن مريم ومحمد ابن عبد الله عليهم جميعا الصلاة والسلام ".. ويُخرج العباد من ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا و الآخرة ..... ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام. بل إنني أنا عن نفسي .... قرأت الكتاب المقدس أكثر من عشر مرات لأصل للحقيقة ..... عملا بقول المسيح عليه السلام ..... "فتشوا الكتب" ..... فلم أجد بدا عن أن اشهد أن لاإله إلا الله .... واشهد أن محمدا عبده ورسوله ..... وأشهد أن المسيح ابن مريم عبد الله ورسوله ..... شهادة ألقى بها الله سبحانه وتعالى ..... ووالله لو أني وجدت أي تناقض بين رسالة المسيح عليه السلام .... وبين رسالة أخيه محمد .. وأن الرجل يدعو إلى ضلال .. ماترددت في أن اترك الدين الذي يدعو إليه .. بل ولكشفت ذلك للناس.





2- قصة صاحب بيتي النصراني



لقد شاهدت أمامي وأنا صغير ..... صاحب المنزل الذي كنا نقطن فيه وكان اسمه يوسف جبران وكان رجلا نصرانيا قويا ذا نفوذ .... شاهدته يعلن إسلامه ..... هل تعلموا ماذا فعل به النصارى ..... والله لقد كانوا يقذفونه بالحجارة ..... مع إن المسلمين لم يجبروا الرجل لا بالسيف ولا حتى بالعصى على الإسلام ...... لقد كان هؤلاء النصارى يظنون أن الرجل بإرهابهم إياه .. سيتراجع .. ولكن هيهات .... هيهات .. لقد استخدم النصارى الإرهاب مع الرجل ..... فلم يزده ذلك إلا تمسكا بالاستسلام لله .... ياللعجب .... النصارى يستخدمون السيف مع المسلم الجديد .... فلم يزده ذلك إلا إسلاما .. فما بالك بالمسلم المتمكن من دينه في العراق وفي كل بلاد الإسلام؟؟ "بينما حتى لو صدقنا النصارى في زعمهم وأؤكد أن هذا ليس صحيحا ..... بأن المسلمون استخدموا السيف مع النصارى القدامى .... فتركوا دينهم وهرعوا إلى الأمان .....




3- ماذا نفعل لكم يا قليلي الإيمان




فماذا نفعل لهم؟!!! هل نحن مطالبون بزيادة إيمانكم وتثبيتكم على دينكم ..... "ثم أين الروح القدس الذي تقولون أنه فيكم يثبتكم يانصارى؟!!!!! ..... ألم يقل المسيح لتلاميذه من قبل "ياقليلي الإيمان" .. هل النصارى يطالبوننا أن نُزيد إيمانهم ليثبتوا؟!!!! .. إن كانوا يسألوننا ذلك ..... فالمسيح لم يكن يملكه أفنحن نملكه؟!!!

إن الشيطان الذي يوسوس للنصارى اليوم بأنهم يمكن أن ينالوا من الإسلام و يشوهوه .... هو نفس الشيطان الذي سول لبوش أنه حينما يدخل العراق ..... مع جيوش التنصير ..... حينئذ يمكنه أن يرد المسلمين عن دينهم ولكني أقولها ثانية .... هيهات هيهات للمسلم أن يترك دينه ...... أو أن يحيد من النور إلى الظلمات ..... ومن الطهارة إلى النجاسة ..... فإن هذا الدين متين ..... ولايعرفه غير المسلم!!!!!!

وإنني اسأل النصارى هنا ... "من الذي يستخدم السيف مع يوسف جبران ومع مسلمي العراق ليردوهم عن دينهم؟" .... المسلمون أم النصارى؟!! .... من هو سافك الدماء الظالم؟؟







4- فمن هو إله المسيح ابن مريم؟



لقد قرأ جدي في الكتاب المقدس ..... إن المسيح عليه السلام قبل إصعاده إلى السماء مباشرة يقول لمريم المجدلية في انجيل يوحنا 20 : 17 " ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم" إن المسيح هنا له إله. فمن هو إله المسيح ابن مريم؟ بالتأكيد إنه الله.





5- من هذا الذي هو إله يسوع المسيح



لقد قرأ جدي أن المسيح عليه السلام يقول في سفر الرؤيا 3 :11-14 "ها انا آتي سريعا تمسك بما عندك لئلا يأخذ احد اكليلك من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل الهي ولا يعود يخرج الى خارج واكتب عليه اسم الهي واسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي واسمي الجديد. من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس. واكتب الى ملاك كنيسة اللاودكيين هذا يقوله الآمين الشاهد الامين الصادق بداءة خليقة الله. فتساءل الرجل من هذا الذي هو إله يسوع المسيح؟ أليس الله؟؟





6- إذن المسيح ابن مريم عبد من عباد الله



لقد قرأ جدي في الكتاب المقدس هذا العدد القادم يتكلم فيه الله عن عبد ويقول النصارى إنه عن المسيح ابن مريم في اشعياء 42 : 1 "هوذا عبدي اُعضده" .. إذن المسيح ابن مريم عبد من عباد الله .... وبشهادة الكتاب المقدس.




7- المسيح ابن مريم نبى مثل موسى لا أكثر

لقد قرأ جدي إنه ذات يوم جاء موسى عليه السلام قائلا لبني اسرائيل ليكلمهم بما أوحى الله إليه في نبؤة سفر التثنية 18: 18 – 22 "اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به ويكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي انا اطالبه . واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي . وان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب . فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه"




لذلك كان المسيح ابن مريم حينما بدأ يدعو الناس من بني اسرائيل .. كان يذكرهم دائما بهذه النبؤة ويقول لهم .... في انجيل يوحنا 5 : 45 - 47 " يوجد الذي يشكوكم وهو موسى الذي عليه رجاؤكم . لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني . فان كنتم لستم تصدقون كتب ذاك فكيف تصدقون كلامي"



و راجع الرجل كلام المسيح عليه السلام فوجد كلامه كله يدور حول تلك النبؤة .. فهاهو يقول لَهُمْ في يوحنا 4: 34 " طَعَامِي أَنْ أَعْمَلَ مَشِيئَةَ الَّذِي أَرْسَلَنِي وَأُتَمِّمَ عَمَلَهُ."



وقال ايضا في يوحنا 7:16 "اجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني"

وكررها في يوحنا 7:28 " ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق"

واعادها في يو حنا 8:42 " لاني لم آت من نفسي بل ذاك ارسلني"

إن الكتاب المقدس يقول إن المسيح ابن مريم نبى مثل موسى لا أكثر وموسى كان عبد الله ورسوله.





8- هو الفرق بيننا وبينكم ..... إيمان ..... ولا إيمان.



ألم يقل سمعان بطرس تلميذ المسيح نفسه في أعمال الرسل 2:22 "أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما أنتم أيضاً تعلمون"

ألم يقال انجيل لوقا 24 :21 على لسان أحد التلاميذ وهو كليوباس ليسوع "يسوع الناصري الذي كان إنساناً نبياً مقتدراً في الفعل والقول أمام الله وجميع الشعب."


إن المسيح عليه السلام يقول ...... "وتعرفون الحق والحق يحرركم" ..... ايها النصارى في الحقيقة ..... إن الشعب الذي اعتنق الإسلام هو شعب تحول من دين إيمانه فيه ضعيف إلى دين إيمانه فيه قوي ..... ليقاوم الصليبيين من الإنجليز والفرنسيين والبرتغال والأمريكان ..... ويدحضهم ويخرجهم من أرضه صاغرين ..... وإن هذا لهو الأختيار الحق .... لقد فعل أقباط مصر وأنا منهم بنصيحة المسيح "ليكن لكم إيمان بالله" ....... لقد خرج الناس من دين الشك إلى دين الإيمان ..... وأي ايمان أكبر من ذلك الذي يجعلك تواجه الدبابة بصدرك العاري في فلسطين والعراق والشيشان وافغانستان ...... فإما النصر وإما الشهادة ..... وهذا هو الفرق بيننا وبينكم حينما رأى التلاميذ جنود الرومان يمسكون بالمسيح لصلبه هرب الجميع ...... وحينما رأى أصحاب الرسول المشركين قادمون في غزوة بدر قالوا " يارسول الله امضي بنا حيث أمرك الله ....... والله لا نقول لك كما قال بنو إسرائيل لموسى "اذهب أنت وربك فقاتلا" ...... ولكن نقول ....... والله لو خضت بنا البحر لخضناه معك ما تخلف منا رجل واحد ..... فامضي على بركة الله" ...... هذا مرة ثانية .... هو الفرق بيننا وبينكم ..... إيمان ..... ولا إيمان.




9- "ياقليلي الإيمان



ايها النصارى مع تبياني لكم أننا لم ندخل الإسلام تحت تهديد السيف بل بعد كثير تفكير وعقل .... وفي وقت كان المسلمون فيه أضعف مايكونوا ..... أقول لكم لا تحاسبونا على قلة ايمانكم وترككم لدين بولس الذي تتبعوه ..... "ياقليلي الإيمان"!!!!!!



10- كم مرة وجدت كلمة السيف في الكتاب المقدس ؟؟؟ وكم مرة في القرآن



ايها النصارى إن المسيح ابن مريم عليه السلام يقول "وَلِمَاذَا تُلاَحِظُ الْقَشَّةَ فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَلكِنَّكَ لاَ تَتَنَبَّهُ إِلَى الْخَشَبَةِ الْكَبِيرَةِ فِي عَيْنِكَ؟ أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَاأَخِي، دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ! وأَنْتَ لاَ تُلاحِظُ الْخَشَبَةَ الَّتِي في عَيْنِكَ أَنْتَ. يَامُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَعِنْدَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّداً لِتُخْرِجَ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ" لُوقَا 6 :41 -42

ايها النصارى ابحثوا في الكتاب المقدس عن كلمة السيف Sword بالانجليزية فستجدوها قد وردت فيه .... 406 مرة ..... ابحثوا في الكتاب المقدس عن كلمة السيف بالعربية فستجدوها قد وردت فيه .... 390 مرة . ثم ابحثوا في القرآن عن كلمة السيف فلن تجدوها ترد مرة واحدة فيه


11- أم انكم تظنون انكم تخدعوننا حتى تذبحونا بالمحبة؟؟




انني أريد أن اسألكم سؤالا.... ماهي دلالة السيف المذكور اكثر من أربعمائة مرة في كتابكم ..... أي فيما يستخدم السيف؟!.. في المحبة؟!! .... لا أظن ذلك.




هل مازلتم أيها النصارى .... تصرون على أن النصرانية ..... دين المحبة؟!! فما هذا الذي يحدث في افغانستان المسلمة والعراق المسلمة والسودان المسلمة والشيشان المسلمة والفلبين المسلمة ونيجريا المسلمة واندونيسيا المسلمة و...و... على ايديكم يا عابدي الصليب؟!! ألم تقرأوا الكتاب المقدس ايها النصارى؟!! .... أم انكم تظنون انكم تخدعوننا حتى تذبحونا بالمحبة؟؟







12- فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً



انني حينما قرأت الكتاب المقدس كنت في حالة ذهول مما وجدته مكتوبا أمام عيني ... ففي انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".





13- أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً.



وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“




وفي انجيل متى 10: 34-35 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام" لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا”



14- فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي



و في انجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام...... "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... هل سيذبحهم بالسيف ...... أم ...... بالمحبة؟!! ...وإذا قلتم إن العدد السابق سيكون يوم القيامة .. أقول لكم ألم تقولوا "إن يوم القيامة سيكون بالروح وليس بالجسد" فكيف سيكون هناك ذبح؟؟؟




15- اي العبارتين يطبق النصارى ؟؟؟؟من أراد أن يخاصمك يأخذ ثوبك فاترك له الرداء أيضا.... وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً.



أما المقالة التي يتشدق بها النصارى بالقول أمامنا فقط " لا تقاموا الشر بل من ضربك على خدك الأيمن فحول له الآخر أيضاً و من أراد أن يخاصمك يأخذ ثوبك فاترك له الرداء أيضا" متى5 : 39 – 41 فهذا محض سراب لم يحققه ولم يفعله النصارى يوماً واحداً لأنهم يطبقون دائما قول يسوع الناصري ابن مريم وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً.




16- اقوال من الكتاب المقدس تدعوا الى المحبه والتسامح عند النصارى !!!!!!!!!!



وفي سفر حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.
وفي سفر إرمياء 48/10 "ملعون من يمنع سيفه عن الدم" .. دم من .... يا للمحبة؟!!

وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم"
ففي سفر هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق"

و في سفر العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ"

و في سفر يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ - حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ"
و في سفر يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.



و في سفر القضاة 21: 10-11 واضربوا سكان يابيش جلعاد بحد السيف مع النساء والأطفال وهذا ما تعملونه. تحرّمون كل ذكر وكل امرأة عرفت اضطجاع ذكر"
و في سفر صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاً, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ"

و في سفر أخبار الأيام الأول 20: 3 "وَأَخْرَجَ داود الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ. وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ. ثُمَّ رَجَعَ دَاوُدُ وَكُلُّ الشَّعْبِ إِلَى أُورُشَلِيمَ"

و في سفر المزامير 137: 8-9 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ!"

و في سفر حزقيال 9: 5-7 "لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ, وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7وَقَالَ لَهُمْ: نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا. فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ"





هذه هى بعض أحكام الكتاب المقدس! فلماذا تهاجمون الاسلام؟!!!!!




قارنوا ايها النصارى كل ما قد سبق بقول القرآن:




"وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ. فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ". البقرة 190-193
"وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ". الأنفال 38


"وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيم"ُ. الأنفال 60-61
"إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُواْ عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّواْ إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ" التوبة 4
"وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ كَيْفَ يَكُونُ لِلْمُشْرِكِينَ عَهْدٌ عِندَ اللّهِ وَعِندَ رَسُولِهِ إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فَمَا اسْتَقَامُواْ لَكُمْ فَاسْتَقِيمُواْ لَهُمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ". التوبة 6-7
"وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللّهِ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ." النحل 125-128
"وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" البقرة. 109
"وَلَقَدْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَآئِيلَ وَبَعَثْنَا مِنهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيبًا وَقَالَ اللّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصّلوةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَوةَ وَآمَنتُم بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللّهَ قَرْضًا حَسَنًا لَّأُكَفِّرَنَّ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ فَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ. فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَ اصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ." المائدة 12-13
"وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ" الشورى 40
"قُل لِّلَّذِينَ آمَنُوا يَغْفِرُوا لِلَّذِينَ لا يَرْجُون أَيَّامَ اللَّهِ لِيَجْزِيَ قَوْمًا بِما كَانُوا يَكْسِبُونَ. مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ" الجاثية 14-15
"وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ" يونس 99
"فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْاْ إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلا" النساء
90



كان الرسول يوصى الجيش قبل أن يتحرك بقوله: “انطلقوا باسم الله .. وعلى بركة رسوله .. لا تقتلوا شيخاً فانياً ، ولا طفلاً صغيراً ولا امرأة ، لا تغلوا ، وأحسنوا إن الله يحب المحسنين، .. إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور ..”





وفي غزوة أحد خرج الرسول من المعركة جريحاً ، وقد كسرت رباعيته ، وشج وجهه ، ودخلت حلقتان من حلقات المغفر فى وجنتيه ، فقال له بعض من أصحابه: لو دعوت عليهم يا رسول الله ، فقال لهم: إنى لم أُبعَث لعاناً ، ولكنى بعثت داعية ورحمة .. اللهم اهد قومى فإنهم لا يعلمون ورأى فى أحد حروبه امرأة من الأعداء مقتولة ، فغضب وأنكر وقال: ألم أنهكم عن قتل النساء؟ ما كانت هذه لتُقتل.



ولما فتح مكة ودخلها الرسول ظافراً على رأس عشرة آلاف من الجنود، واستسلمت قريش ، ووقفت أمام الكعبة ، تنتظر حكم الرسول عليها بعد أن قاومته 21 سنة … ما زاد صلى الله عليه وسلم على أن قال: يا معشر قريش. ماذا تظنون أنى فاعل بكم؟ قالوا خيراً ، أخ كريم وابن أخ كريم ، فقال اليوم أقول لكم ما قال أخى يوسف من قبل:
لا تثريب عليكم اليوم ، يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين. اذهبوا فأنتم الطلقاء.



ومن وصايا أبى بكر الصديق لقائد جيشه:لا تخونوا ولا تغلوا ولا تمثلوا ولا تقتلوا طفلاً صغيراً ولا شيخاً كبيراً ولا تقطعوا نخلاً ولا تحرقوه ولا تقطعوا شجرة مثمرة ولا تذبحوا شاة ولا بقرة ولا بعيراً إلا لمأكلة وسوف تمرون على قوم فرغوا أنفسهم فى الصوامع فدعوهم وما فرغوا أنفسهم له” وفى هذه الوصايا نهى صريح عن التمثيل بجثة أو تخريب للبيئة أو تدمير كل ما هو نافع للحياة.



ولما فتح عمرو بن العاص بيت المقدس وأصر أسقفها أن يحضر الخليفة عمر بن الخطاب بنفسه ليتسلم مفاتيح المدينة بعد أن فرَّ جيش الرومان هارباً .. ذهب عمر استجابة لرغبة هذا الأسقف (سيفرنيوص) وذهب الى كنيسة القيامة – ولم يقتله ولم يبقر بطنه ولم يراهن على دلق أحشاءه بضربة سيف واحدة ولم يأكل لحوم أجسادهم كما فعل الصليبيون فى الممالك السورية وكما فعل الصرب فى مسلمى البوسنة والهرسك ، ولم يحرم المدينة ويقتل كل من فيها من إنسان أو حيوان كما يدعى الكتاب المقدس .. وعندما حان وقت صلاة الظهر .. خرج عمر من الكنيسة وصلى خارجها حتى لا يتوهم المسلمون فيما بعد بصلاته فى الكنيسة حقاً يؤدى إلى طرد النصارى منها.



هذه هى أحكام الاسلام؟ .... فلماذا تهاجمونه؟!!!!!




هنا انتهى ما أخترته لكم من الكتاب جزاه الله خيرا وثبته على ايمانه وثبتا معه

جزى الله خيرا كل من ساعد في محاولة نشر الإسلام بالعقل والعلم والقراءة ولم يحاول نشره بالسيف .... او يتهمنا أن الإسلام انتشر بالسيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jamilsawan.yoo7.com
 
مقدمه : منتدى الوهية المسيح بالميزان ..... بين الأناجيل والقرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جميل صوان الإسلامي :: الفئة الأولى- قضايا اسلامية :: مقارنة الأديان :: الإسلام والنصرانية :: الوهية المسيح في الميزان .. بين الأناجيل والقرآن - خاص بإثبات أن المسيح بشر - وأنه يعبد الها واحدا-
انتقل الى: